الأخبار والفعاليات

التأمين الصحي للموظفين


TAX new logo article
تهديكم مصلحة الضرائب أطيب تحياتها بمناسبة حلول العام المالي الجديد 2017م ويسرها أن تدعوكافة الإخوةمكلفي ضرائب الدخل (ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وضريبة المهن غير التجارية وغير الصناعية) الخاضعين والمعفيينوكذا مكلفي الضريبة على ريع العقارات. لتقديم إقراراتهم الضريبية عن دخولهم المحققة خلال السنة الضريبية 2016م وفقاً لأحكام قانون ضرائب الدخل رقم (17) لسنة 2010مولائحته التنفيذية وسداد مبلغ الضريبة المستحقة من واقعهافي ذات يوم تقديم الإقرار بحسب الاختصاص المكاني وذلك خلال الموعد القانوني الذي ينتهي في 30 إبريل 2017موعلى النحو التالي:-
-       فئة كبار المكلفين:عليهم تقديم إقراراتهم الضريبية مصحوبة بالقوائم المالية ومصادقاً عليها من محاسب قانوني معتمد ومستندة لدفاتر وحسابات منتظمة وذلك إلى الوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين وفروعها في محافظات(عدن – تعز- الحديدة- حضرموت"المكلا").
-       فئة متوسطي المكلفين:عليهم تقديم إقراراتهم الضريبية مصحوبة بقائمة الدخل ومستندة إلى دفاتر وحسابات منتظمة وذلك إلى مكتب الضرائب بأمانة العاصمة وبقية مكاتب الضرائب في محافظات الجمهورية.
-       فئة صغار المكلفين: عليهم تقديم إقراراتهم الضريبية إلى فروع مكاتب الضرائب بمديريات أمانة العاصمة وبقية محافظات الجمهورية.
وفي حالة تقديم الإقرار في الموعد القانوني يمنح القانون حوافز للمكلف على النحو التالي:-
-         1,5% من إجمالي الضريبة المستحقة في حال تقديم الإقرار وسداد الضريبة خلال شهر يناير .
-         1% من إجمالي الضريبة المستحقة في حال تقديم الإقرار وسداد الضريبة خلال شهر فبراير.
-         0,5% من إجمالي الضريبة المستحقة في حال تقديم الإقرار وسداد الضريبة خلال شهر مارس.
وتهيب المصلحة بجميع المكلفين (خاضعين ومعفيين) سرعة المبادرة بتقديم إقراراتهم الضريبية مستوفية للشروط الشكلية والقانونية وعلى النموذج المعد من قبل المصلحة لهذا الغرض وذلك إلى الإدارة الضريبية المختصةحتى لا يتعرض المخالفين للجزاءات والعقوبات القانونية.
مع التنويه بأن المكلفين المعفيين من ضريبة الأرباح التجارية والصناعية ملزمين بتقديم إقراراتهم إلى الإدارة الضريبية مالم سيتم فرض الغرامات القانونية وسدادها وفقاً لأحكام القانون.
 
للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بمصلحة الضرائب ( الإدارة العامة لخدمات المكلفين ).
هاتف ( 503831 ) .فاكس (262618 )
أو زيارة موقع المصلحة على شبكة الانترنت :-
WWW.TAX.GOV.YE
أو التواصل مع الإدارة الضريبية المختصة
    • --- إعـــــلان هـــام

    • دعوة الاخوة المكلفين بتقديم الاقرارات الخاصه بضرائب الدخل خلال السنة الضريبية 2016م

      • تهديكم مصلحة الضرائب أطيب تحياتها بمناسبة حلول العام المالي الجديد 2017م ويسرها أن تدعوكافة الإخوةمكلفي ضرائب الدخل (ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وضريبة المهن غير التجارية وغير الصناعية) الخاضعين والمعفيينوكذا مكلفي الضريبة على ريع العقارات. لتقديم إقراراتهم الضريبية عن دخولهم المحققة خلال السنة الضريبية 2016م وفقاً لأحكام قانون ضرائب الدخل رقم (17) لسنة 2010مولائحته التنفيذية وسداد مبلغ الضريبة المستحقة من واقعهافي ذات يوم تقديم الإقرار بحسب الاختصاص المكاني وذلك خلال الموعد القانوني الذي ينتهي في 30 إبريل 2017موعلى النحو التالي
    • -----------للمزيد من التفاصيل

مكتبة الفيديو

جميع الحقوق محفوظة لدى مصلحة الضرائب اليمنية - 2016م