الأخبار والفعاليات

التأمين الصحي للموظفين

farewell ceremonyقامت المصلحة اليوم بصنعاء حفل توديع لرئيس المصلحة السابق الأستاذ / أحمد أحمد غالب ووكيل المصلحة الدكتور / جمال سرور. وفي الحفل أشاد رئيس المصلحة الجديد الأستاذ / عوض أحمد حمران ورئيس نقابة موظفي مصلحة الضرائب أشرف المضواحي .. بجهود وإسهامات رئيس ووكيل المصلحة السابقين ودورهما في الارتقاء بالعمل الضريبي وتنمية الموارد الضريبية .. مشيرين الى أن القطاع الضريبي شهد خلال فترة عملهما الكثير من الإنجازات التي أسهمت في تعزيز العلاقة بين كبار المكلفين والإدارة الضريبية .

للمزيد من التفاصيل

1وقعت المصلحة وشركة " كاك للتأمين" اليوم بصنعاء على اتفاقية إدارة نفقات وخدمات تأمين صحي جماعي لموظفي المصلحة .
وقع الاتفاقية رئيس المصلحة الأستاذ / أحمد غالب ، وعن الشركة الرئيس التنفيذي لـكاك للتأمين عبدالله بشير.
وخلال التوقيع أكد رئيس المصلحة أهمية الاتفاقية والخدمات التي تمتاز بها شركة "كاك للتأمين" مما جعلها الخيار الأفضل لتقديم الخدمات التأمينية لموظفي المصلحة نظرا لما تمتاز به من معايير شفافة في التعامل .

للمزيد من التفاصيل

أوضح رئيس المصلحة الأستاذ / أحمد أحمد غالب أن العمل يجري حاليا على مراجعة اللائحة التنفيذية لقانون ضرائب الدخل رقم 17 لعام 2010 لاستيعاب كافة ملاحظات المعنيين والمهتمين وكل الأطراف ذات العلاقة .

وأشار خلال الندوة التوعوية الخاصة بالإقرارات الضريبية التي نظمتها المصلحة اليوم بصنعاء بالتعاون مع جمعية المحاسبين القانونيين بعنوان " المحاسب القانوني ودوره في إضفاء المصداقة على الإقرارات الضريبية في ضوء أحكام القانون رقم 17 لسنة 2010 بشأن ضرائب الدخل ".. الى أنه يجري الأن إعادة النظر في الإقرار الضريبي ليستوعب كافة المتطلبات لتوفير الجهد والوقت على المكلف والمحاسب القانوني والإدارة الضريبية أيضا بمشاركة جمعية المحاسبين القانونيين .

للمزيد من التفاصيل

Yemenصدور قرارين وزاريين لسنة 2014م بشأن التعامل مع إقرارات ضرائب الدخل المقدمة من كبار ومتوسطي المكلفين وفقاً لقاعدة الربط الذاتي عن سنوات الدخل 2010م حتى 2013م و بشأن تبسيط إجراءات ربط وتحصيل ضرائب الدخل عن السنوات 2013م وما قبلها لكبار المكلفين

للمزيد من التفاصيل

    • --- إعـــــلان هـــام

    • دعوة الاخوة المكلفين بتقديم الاقرارات الخاصه بضرائب الدخل خلال السنة الضريبية 2016م

      • تهديكم مصلحة الضرائب أطيب تحياتها بمناسبة حلول العام المالي الجديد 2017م ويسرها أن تدعوكافة الإخوةمكلفي ضرائب الدخل (ضريبة الأرباح التجارية والصناعية وضريبة المهن غير التجارية وغير الصناعية) الخاضعين والمعفيينوكذا مكلفي الضريبة على ريع العقارات. لتقديم إقراراتهم الضريبية عن دخولهم المحققة خلال السنة الضريبية 2016م وفقاً لأحكام قانون ضرائب الدخل رقم (17) لسنة 2010مولائحته التنفيذية وسداد مبلغ الضريبة المستحقة من واقعهافي ذات يوم تقديم الإقرار بحسب الاختصاص المكاني وذلك خلال الموعد القانوني الذي ينتهي في 30 إبريل 2017موعلى النحو التالي
    • -----------للمزيد من التفاصيل

مكتبة الفيديو

جميع الحقوق محفوظة لدى مصلحة الضرائب اليمنية - 2016م